حبي فور ايجي

حبي فور ايجي


 
الرئيسيةالبوابهالتسجيلالتبادل الاعلانيدخول

شاطر | 
 

 "شجرة"تشعل اشتباكات بين اسرائيل و لبنان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
thefiredragon
عضو
عضو


عدد المساهمات : 7
نقاط : 59521
تاريخ التسجيل : 30/07/2010

مُساهمةموضوع: "شجرة"تشعل اشتباكات بين اسرائيل و لبنان   الثلاثاء أغسطس 03, 2010 1:57 pm

لقي ضابط إسرائيلي مصرعه واستشهد 4 لبنانيين هم صحفي و3 جنود في اشتباكات على الحدود بين الجانبين إندلعت إثر قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بمحاولة اقتلاع "شجرة" في الجانب اللبناني لزرع كاميرات مراقبة.

وفيما حملت إسرائيل الحكومة اللبنانية مسؤولية ما حدث، شجب الرئيس اللبناني، العماد ميشال سليمان، الخرق الإسرائيلي الجديد للقرار 1701 والاعتداء على الممتلكات وقصف حاجز للجيش اللبناني في منطقة العديسة، مؤكدا على " ضرورة التصدي لأي محاولة إعتداء اسرائيلية مهما كانت التضحيات"، فيما دعت القوات الدولية "يونيفيل" الطرفين إلى ضبط النفس.

حصيلة الاشتباكات

واندلعت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والقذائف المدفعية بين الجيش اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي على الشريط الشائك في بلدة العديسة الحدودية.

وقتل ضابط إسرائيلي برتبة مقدم وأصيب آخر بإصابة خطرة في الاشتباكات، بحسب قناة المنار اللبنانية.

ونقل تلفزيون المنار التابع لحزب الله عن مصادر أمنية قولها أن الجيش الإسرائيلي يحاول سحب الجثة من المنطقة الواقعة بالقرب من قرية العديسة حيث حدثت الواقعة.

وقد أدت المواجهات أيضا الى استشهاد ثلاثة جنود لبنانيين بعد استهداف آليتهم ( ناقلة جند ) بصاروخ اطلقته طائرة أباتشي إسرائيلية، فيما استشهد صحفي لبناني يعمل في جريدة الأخبار اللبنانية . بحسب المنار.

وأصدرت قيادة الجيش اللبناني بيانا أكدت فيه سقوط شهداء دون أن تحدد عددهم.بحسب الوكالة الوطنية للإعلام بلبنان.

السبب شجرة

ووقعت الاشتباكات عندما حاولت قوات الاحتلال الإسرائيلي إزالة شجرة داخل الأراضي اللبنانية لتركيب كاميرات مراقبة على الحدود بين بلدة العديسة ومستوطنة "مسكافعام."

وأوضح متحدث باسم الجيش اللبناني لوكالة الأنباء الفرنسية أن الاشتباكات اندلعت بعدما قام جنود إسرائيليون باقتلاع شجرة من الجانب اللبناني.


وحاول الجنود اللبنانيون و"مدنيون من القرية منع الجنود الإسرائيليين من اقتلاع الشجرة، ما أدى إلى انسحاب الإسرائيليين الذين قاموا بإطلاق النيران باتجاه الجانب اللبناني، الأمر الذي تطور إلى إطلاق نار متبادل، قامت خلاله دبابة إسرائيلية بإطلاق قذيفتين، على الأقل داخل الأراضي اللبنانية في بلدة العديسة، طبقاً لما أوردته وكالة الأنباء اللبنانية.

وقال مسؤول أمني متواجد في منطقة الاشتباكات إن "الإسرائيليين أطلقوا أربع قذائف سقطت قرب موقع للجيش اللبناني على أطراف قرية العديسة فيما رد الجيش على مصادر النيران".

وذكر مراسل وكالة الأنباء الفرنسية أن قوات اليونيفيل من الكتيبة الإندونيسية حاولوا إثناء الجنود الإسرائيليين ومنعهم من محاولة اقتلاع الشجرة قبل وقوع الاشتباك، من دون جدوى.
جندي إسرائيلي أصيب في الاشتباكات

وحمل الجيش اللبناني في بيان أصدره قوات الاحتلال الإسرائيلي مسئولية الاشتباكات، قائلا: " أقدمت دورية تابعة للعدو الإسرائيلي على تجاوز الخط التقني عند الحدود اللبنانية الفلسطينية في خراج بلدة العديسة، وضمن أراض متحفظ عنها لبنانيا، وعلى الرغم من تدخل قوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان لمنعها، تابعت دورية العدو تجاوزها"

وتابع " فتصدت لها قوى الجيش اللبناني بالاسلحة الفردية وقذائف "آر.بي.جي" وحصل اشتباك استعملت فيه قوات العدو الاسلحة الرشاشة وقذائف الدبابات، مستهدفة مراكز الجيش ومنازل المدنيين في المكان، مما ادى الى سقوط عدد من العسكريين بين شهيد وجريح"

إسرائيل تهدد

ومن جهتها قالت إسرائيل أنها تحمل الحكومة اللبنانية مسؤولية ما حدث بين جنود إسرائيليين ولبنانيين يوم الثلاثاء وحذرت من العواقب اذا استمر العنف.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان "تعتبر اسرائيل الحكومة اللبنانية مسؤولة عن هذه الواقعة الخطيرة وتحذر من العواقب اذا استمرت الانتهاكات" بحسب وكالة رويترز.

وبحسب مزاعم إسرائيلية فقد تعرضت وحدة عسكرية إسرائيلية كانت تسير على "الحدود" لإطلاق قذيفة هاون ما دفعها للتوغل داخل الأراضي اللبنانية، حيث جرى تبادل لاطلاق النار مع الجنود اللبنانيين استخدم فيه الرشاشات الثقيلة وقذائف مدفعية.

لبنان تحذر

وفي المقابل أدان الرئيس اللبناني ميشال سليمان في بيان "الخرق الاسرائيلي الجديد للقرار 1701 الذي توقفت بموجبه الحرب الإسرائيلية على لبنان صيف 2006.

ودعا سليمان أثناء مناقشة الوضع مع قائد الجيش اللبناني، العماد جان قهوجي، إلى "ضرورة التصدي لأي محاولة إعتداء اسرائيلية مهما كانت التضحيات". كما أدان رئيس الوزراء سعد الحريري "الانتهاكات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية".

ومن جهته دعا المتحدث باسم قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" نيراج سينغ الجانبين اللبناني والإسرائيلي "إلى اقصى درجات ضبط النفس".

وبين أن "أولويتنا في هذا الوقت هي إعادة الهدوء إلى منطقة الحادث" في العديسة، مشيرا الى أن الجنود الدوليين "يتواجدون في المنطقة ويحاولون معرفة ظروف الحادث".

وتأتي الاشتباكات بين الجانبين بعدما توعد وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست نشرت الأسبوع الماضي بأن تضرب إسرائيل مباشرة المؤسسات الحكومية اللبنانية إذا اطلق حزب الله صواريخ على مدن إسرائيلية.

وأوردت واشنطن بوست أن الحريري يعتبر أن إسرائيل تستعد لشن حرب على لبنان، ويشكو من استمرار تحليق طائرات الاستطلاع الإسرائيلية في الأجواء اللبنانية

Read more: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
islam97
مساعد اداري
مساعد اداري
avatar

ذكر عدد المساهمات : 590
نقاط : 63928
تاريخ الميلاد : 13/11/1997
تاريخ التسجيل : 25/07/2010
العمر : 20
المزاج المزاج : عصبي

مُساهمةموضوع: رد: "شجرة"تشعل اشتباكات بين اسرائيل و لبنان   الأربعاء أغسطس 11, 2010 7:13 am

مشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kool4islam7amdona.yoo7.com
 
"شجرة"تشعل اشتباكات بين اسرائيل و لبنان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حبي فور ايجي :: اصدقاء حبي فور ايجي :: اخبار اون لاين-
انتقل الى: